كيف تحصل علي باك لينك و روابط خارجية لموقعك مجانا

 بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام, سوف اتحدث اليوم عن موضوع اعلم ان الكثير من قبلي تحدثوا عنه و لكن شعرت بأنني في حاجه لان اكتب عنه بصورة مختلفة و اوضح اهم الطرق التي تمكنك من الحصول علي باك لينك مجانا  “How we can get back link for free ”   .
يجب ان نتفق في بداية الامر علي انك يجب ان لا تنفق اي امول للحصول علي الباك لينك لموقعك . تاكد انك ان شاء الله سوف تجد اشياء  مختلفة و جديدة في هذا المقال .

  • الشبكات الاجتماعية :-
خلال الاونة الاخير حدثت طفرة في العالم اجمع حول استخدام الشبكات الاجتماعية فقد تضاعف مستخدمي هذه الشبكات ليشمل جميع طوائف المجتمع بمختلف اعماره . فالجميع يعرف ما هو الفيس بوك وكيف يتواصل عليه مع الاخرين و كذلك موقع تويتر و كيف قام 140 حرف بتغير حياة مئات الالف من مستخدميه و جوجل بلس الذي بدا في الظهور والانتشار و حدوث طفرة في عدد مستخدميه . لذلك قم بإنشاء صفحه خاصة بك علي الفيس بوك و قم بوضع روابط للموضوعات و ملخص بسيط وشيق عن الموضوع و انتظر الالف من الزوار كذلك يمكنك الانضمام الي المجموعات و نشر روابط back link لموقعك فيها . ايضا لا تتجاهل موقع جوجل بلس Google Plus الذي بدأت صفحاته تظهر في نتائج البحث خلال الفترة الاخيرة و حدث طفره كبيره في مستخدميه, يمكنك ايضا انشاء صفحه علي Google Plus . يمكنك قراءة موضوع الربح من الانترنت عن طريق الفيس بوك لمعرفة المزيد
  • دلائل المواقع:-
تعتبر دلائل المواقع من اسهل الطرق التي يمكنك عن طريقها الحصول علي روابط خارجية لموقعك مجانا back link, عليك القيام بالعثور علي بعض هذه الدلائل واختيار الفئة التي تتناسب مع موقعك و قم بنشر موقعك عليها . احرص جيدا علي اختيار الفئة المناسبة لموقعك لان ذلك سوف يزيد من إ مكانية قبول إضافة موقعك في هذه الدلائل .
نصائح هامة يجب ان تتبعها عند قيامك بالاشتراك في دلائل المواقع:

  1. يجب ان تقوم بوضع الوصف الامثل و الكلمات الرئيسية الدالة عليه لان هذا سوف يساعد علي زيادة امكانية قبول موقعك في دلائل المواقع .
  2. حاول تغير النص بقدر المستطاع عند قيامك بعملية التسجيل في المواقع حتي لا تقوم جوجل بقرائك موضوعك علي انه رسائل عير مرغوب فيها (Spam)
  3. لا تترك حقل الكلمات الدلالية الدالة علي موقعك(Keywords) فارغ لمجرد ان هذا الحقل ليس الزاميا ان تقوم بكتابته .
  • التعليقات:-
قم بوضع تعليقات علي الموضوعات المتشابهة بموضعك و قم بوضع رابط موقعك في التعليق حيث ان جوجل سوف عند عثوره علي رابط موقعك سوف يزيد من شأن موقعك وامكانية ظهوره في عملية البحث . يمكنك ان تكتب مثل هذه التعليقات " مشكور علي هذا الموضوع الرائع " " شكرا لمجهودك وجزاك الله خيرا " " معلومات رائعة و متميزة و نتمني لك مزيد من التوفيق" و بذلك لن يقوم صاحب الموضوع بحذف تعليقك .
  • المنتديات:-
المنتديات هي الكنز الذي يحتوى علي ثروات ثمينة لذلك احرص كل الحرص علي التسجيل في المنديات و كتابة موضوعات فيها و ترك رابط خاص بموقعك وذلك في القسم الذي يحتوي علي موضوعات مشابهة لموضوعك . وقد قمت بكتابة موضوع كامل عن كيفية الربح من الانترنت عن طريق المنتديات داخل قسم التجارة الالكترونية ستجد فيها معلومات تهمك عن المنتديات .
  • الاعلانات المبوبة:-
يوجد الالف المواقع التي تقدم خدمة الاعلانات المبوبة مجانا و مدفوعة, ولكن عليك بالمجاني وهي عبارة ان علان مصحوب بصورة يدل علي موقع وبه رابط موقعك . اشترك في هذه المواقع وضع روابط لوقعك وهذا سيرفع من مكانة موقعك وترتيبك في نتائج البحث عند جوجل . ضع اعلانك و انتظر الالف الزيارات .
  • تصميم مواقع ذات صلة بموقعك :-
هذه الطريقة جيدة للحصول علي زوار و روابط خارجية لوقعك . صمم موقع او مدونة مجانية ذات صلة بموقعك و قم بوضع رابط موقعك بمثابة مدونات او مواقع صديقة ذات صلة.
  • البريد الالكتروني :-
لقد تحدثت عن البريد الالكتروني باستفاضة و كيف يمكنك الربح من البريد الالكتروني . يمكنك الحصول علي مئات الزوار يوميا لموقعك عن طريق ارسال رسائل الكترونية لهم تشتمل علي وصف بسيط لموضعك و ايضا رابط موقعك . يمكنك قراءة المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في موضوع الربح من الانترنت عن طريق البريد الالكتروني .
  • الروابط الاجتماعية “ Social Bookmarking”:-
هي عبارة عن المواقع التي تسمح لك بمشاركة المواقع المفضلة لديك مع الاخرين او بطريقة اخري يمكن الاشارة الي موقع مع الكثير من الاصدقاء . يوجد الكثير و الكثير من الروابط الاجتماعية Social Bookmarking يمكنك الحصول عليها علي شبة الانترنت .
نصائح هامة عند قيامك وضع روابط لك في هذه المواقع:

  1. لا تحرص علي الاشارة الي موقعك فقط حتي يتمكن الاخرون من العثور علي معلومات مفيدة لديك و يثقون في المعلومات التي تعطها لهم.
  2. اكتب عنوان شيق و وصف جيد لموقعك يجذب الزوار لمشاهدته كذلك لا تبالغ وتكتب وصف زائف للموقع فيقدك ثقة الزوار  فلا ترسم لهم صوره وهمية عن الموقع  تجعلهم متلهفين لزيارته و عند زيارة الموقع يجدون اشياء مختلفة وليس بالصورة المرغوبة .
  • كتابة المقالات:-
هذه هي الطريقة الافضل للحصول علي روابط خارجية " باك لينك " لموقع . اكتب مقال شيق و جذاب  يتميز بطابع التشويق يجعل كل من يقرأ المقال يريد ان يعرف المزيد عن الموقع . يجب انة تكون مقالاتك جديدة او غير منقولة . اشترك في المواقع المتخصصة في كتابة المقالات و ضع مقالك و اترك رابط موقعك باك لينك لموقعك  و ستجد ان البيج رينك الخاص بك قد ارتفع وزاد ترتيب موقعك عند جوجل. 



رخام مصري Marble Egypt