الربح من الانترنت عن طريق المدونات

بسم الله الرحمن الرحيم ، اليوم سنتعرف علي كيفية الربح من النت عن طريق المدونات .  في البداية ما هي المدونة الالكترونية ( Blog ) ؟ وهل  يمكنني ان اصبح مدوننا و اربح من الانترنت عن طريق مدونتي؟؟؟
خدمة المدونات عبارة عن خدمة مجانية تقدمها العديد من الشركات مثل جوجل Google و ياهو Yahoo و غيرهم من المواقع الاخري .  يمكنك ان تكتب او تعرض في مدونتك ما تشاء من الموضوعات كعرض خدمة معينة او منتج او معلومات تقدمها لزوار مدونتك او اي شئ يخطر ببالك . الغرض الرئيسي للمدونة هو تحقيق الربح من الانترنت بصورة مباشرة او غير مباشرة المهم في النهاية نتوصل الي الغاية المطلوبة و هي تحقيق الربح من المدونة .
يمكنك ايضا ان تجعل مدونتك تشبه الموقع المدفوع website و ذلك لكي تقوم بعرض منتجاتك او خدماتك عليها و تتكسب مصداقية لدي عملائك . و ذلك عن طريق شراء دومين Domain و ربطه بالمدونة و هذه العملية لا تكلفك اكثر من 15 دولار و لن تقوم بدفع اي مبلغ لخدمة استضافة المواقع  Web Hosting. كما يوجد الكثير من المواقع التي تقوم ببيع الدومين Domain   بأسعار رخيصة جدا   وايضا سهلة في  عملية  ربط الدومين Domain بالمدونة Blog عن طريقهم و افضل هذه المواقع التي يدعمها جوجل هي  godady.com.
كذلك يمكنك ازاله مقدمة و مؤخرة المدونة عن طريق اضافة بعض الاكواد  في جسم الموقع وبذلك سوف تشبه مدونتك الموقع المدفوع تماما.
اهم ما يميز المدونة Blog هي انها مجانية و لن تدفع ثمن لاستضافتها Web hosting  و سوف تظل معك طوال حياتك ما لم تقوم بحذفها .
اما بالنسبة للربح من الانترنت عن طريق المدونة فسوف يكون بطريقة من الثلاثة طرق التالية.
الطريقة الاولي هي ان تقوم بعمل مدونة Blog تعرض فيها منتجاتك وخدماتك وتقوم ببيعها بشكل مباشر للعميل .
الطريقة الثانية هي ان تقوم بعمل مدونة تقوم بها بعرض منتجات الاخرين مقابل عمولة او تعرض بها الشركات الربحية و تربح عن طريقها مثل  شركات الربح من الانترنت التي تدفع مقابل البيع او الشركات الربحية التي تدفع مقابل توجيه زوار لموقعها او غير ذلك من شركات الربح من النت
الطريقة الثالثة هي ان تقوم بعمل مدونة تقوم فيها بوضع معلومات تفيد فيها زوار موقعك و تقدم  لهم معلومات بدون مقابل و لكنك ستربح عن طريق عرضك لاعلانات جوجل ادسنس  Google Adsenseمن خلال نقرات زوارك علي الاعلانات المعروضة علي موقعك وبذلك تستطيع تحقيق ربح من مدونتك بصورة جيدة


رخام مصري Marble Egypt